التجديد التسويقي وجودة الخدمة التأمينية " دراسة ميدانية لوكالة سلامة للتأمينات الجزائر"

أ.د رقيق اسعد إدريس )أستاذ التعليم العالي( .
كلية العلوم الإقتصادية، جامعة وهران 0-محمد بن احمد
أ/بخلفه عفراء – أستاذة مساعدة )أ(
كلية العلوم الإقتصادية،جامعة وهران 0- محمد بن احمد

ملخص:

   تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير التجديد التسويقي على جودة الخدمة التأمينية باعتبار أن الجودة تمثل معيار للمفاضلة بين مختلف شركات التأمين ، ذلك أن التجديد التسويقي يعتبر مدخلا استراتيجيا حديثا للأداء المتميز للمؤسسات، فهذه الآخيرة بحاجة إلى التجديد بكل أنواعه لاسيما التجديد التسويقي الذي أصبح ضرورة حتمية، إستجابة لحاجات العملاء المتغيرة بعامل الزمان والمكان ومناسبة الغرض . ولتوضيح طبيعة العلاقة محل الدراسة ارتأينا طرح استبيان على عينة من زبائن وكالة سلامة للتأمينات الجزائر مستخدمين في ذلك مجموعة من الآساليب الإحصائية التي لها دلالتها العلمية على تأكيد صحة العلاقة من عدم ذلك.

الكلمات المفتاحة: التجديد التسويقي ، الخدمة التأمينية، الجودة، سلامة للتأمينات الجزائر.

Abstract:

Quality is considered as an important standard for differentiation between insurance companies. Furthermore, marketing innovation is a recent and strategic input to the modern performance of companies. The latter need all forms of innovation, especially marketing innovation becoming an urgent imperative in response to customers' changing needs in time, space and purposes. The present study aimed to demonstrate whether marketing innovation affects the quality of insurance services. To highlight this relationship, we used a questionnaire submitted to a sample consisting of clients of Salama Insurance Agency - Algeria.Data were analyzed using statistical analysis(spss).

Keys wods: Marketing innovation; Quality; insurance service; Salama Insurance Algeria

Free Joomla! template by Age Themes