من التحالفات التسويقية إلى العلامات المشتركة ) co-branding (: دراسة حالة تجربة تحالف علامتي موبيليس وبريد الجزائر

د. عبلة بزقراري

جامعة محمد خيضر بسكرة –الجزائر-

د. دليلة بركان

جامعة محمد خيضر بسكرة –الجزائر-

ملخص: نهدف من هذه خلال هذه الدراسة إلى توضيح أهمية تحالف العلامات التجارية ثم العلامات المشتركة، والتي تعد أداة إستراتيجية تستخدمها العديد من المؤسسات لتحقيق التميز، وقد برز تحالف العلامات التجارية في العقدين الآخيرين كشكل من أشكال التعاون بين اثنين أو أكثر من المؤسسات وتوسعت كعمل تجاري استراتيجي لتشمل قطاع الإنتاج والخدمات. وسنبرز أهمية ومزايا هذه الإستراتيجية من خلال تناول تحالف مؤسسة بريد الجزائر وشركة موبليس باعتبارهما مؤسستين رائدتين في مجال الاتصالات واعتمدتا التحالف لمواجهة المنافسة والتموقع والتميز في السوق .

الكلمات المفتاحية: العلامة التجارية، التحالف التسويقي، تحالف العلامات، مؤسسة بريد الجزائر، شركة موبليس..

Résumé : Dans cette étude, nous visons à souligner l'importance des alliances des marques et co-branding, comme un outil stratégique utilisé par de nombreuses entreprises pour atteindre l'excellence. L'alliances des marques est apparue au cours des deux dernières décennies comme une forme de collaboration entre deux entreprises ou plus et élargie comme une activités stratégique inclure le secteur de la production et des services.
Nous soulignerons l'importance et les avantages de cette stratégie en abordant l'alliance entre la Société postale d'Algérie et Mobilis comme deux entreprises leaders dans le domaine des communications et avons adopté l'alliance pour faire face à la concurrence, le positionnement et l'excellence sur le marché.

Mots-clés: Marque, Alliance Marketing, Alliance des marques, Algérie poste, Mobilis.

Free Joomla! template by Age Themes