كلمة العدد

             يأتي العدد الأول من مجلة الدراسات التسويقية و إدارة الإعمال في وقت أصبح فيه البحث العلمي من العوامل الرئيسية لتطور و تقدم المجتمعات بشكل عام و المؤسسة الجامعية يشكل خاص. وهو ما يعكس حجم الجهود المبذولة من قبل الجامعة وحرصها على الإنتاج العلمي الذي أضحى من المعايير الأساسية لترتيب و تصنيف الجامعات على المستوى الوطني، الإقليمي و العالمي. بالإضافة إلى اهتمامات الكلية وفريق المجلة والأساتذة الباحثين بمختلف القضايا التي تخص الجانب الاقتصادي وإدارة الأعمال.

      تعتبر  مجلة الدراسات التسويقية و إدارة الإعمال منبر للنشر العلمي المتخصص في مجال إدارة الأعمال و الدراسات التسويقية. حيث تخضع المقالات المقدمة إلى التقييم العلمي من قبل النظراء، في إطار احترام قواعد النشر المعمول بها. كما تهدف المجلة إلى الارتقاء بالبحوث العلمية من خلال نشر البحوث المبتكرة والتي تتسم بالأصالة العلمية والجدية ومتابعة المستجدات والتطورات الحديثة والمعاصرة في ميدان التسويقي و إدارة الأعمال.

             يحتوي هذا العدد من مجلة "الدراسات التسويقية و إدارة الأعمال" على عدة مقالات باللغة العربية و الفرنسية و اللغة الانجليزية. حيث تعد المجلة وسيلة إعلامية وفضاء علميا يتيح فرص المساهمة لكل الباحثين في نشر أعمالهم وخبراتهم حول المشكلات الإدارية و الاقتصادية الراهنة.

             أملنا أن يكون العدد في مستوى التطلّعات و  المساهمة البحثية المعرفية والمنهجية و وسيلة للمساهمة والاتصال والرقي بالمستوى العلمي بين المهتمين بالعلوم الإدارية و التسويقية داخل وخارج الوطن. كما ندعو  الإخوة الأساتذة و الباحثين بالإسهام  في استمرار المجلة بتقديم انتاجهم العلمي للنشر بالمجلة.

 

        الدكتور: طارق حـمـول                                        الدكتور: عبد الصمد بودي

     رئيس التحرير                                                     مدير المجلة

Free Joomla! template by Age Themes